صوت الضفتين
الأخبار اوروبا والعالم

علماء: لا يمكن القضاء نهائيا على الوباء

أكّد مختصون في الأوبئة والأمراض المعدية، أنه على العالم أن يتأقلم مع فيروس كورونا إلى الأبد، رغم حملات التطعيم التي تقدمت بنسبة معتبرة في العديد من الدول.

وقال المختصون، ردا على التساؤل الذي طرحته “إذاعة أوروبا1” حول إمكانية القضاء نهائيا على كورونا بعد استكمال التلقيح عبر العالم، إن الناس يجب أن يعلموا أن الفيروسات ذات المستوى العالي من العدوى، مثل الفيروسات التاجية، لا تنجلي نهائيا.

وأوضح البروفيسور برونو لينا، العضو في المجلس العلمي الفرنسي، أنه يتعين علينا الاستمرار في التعايش مع هذا الفيروس، مشيرا إلى أنّ الفيروس سيعاود الظهور لكن بأقل قوة مما عرفناه منذ عامين بفعل المناعة التي سنكتسبها مع مرو الوقت، ولا سيما بعد بلوغ نسبة الملقحين عبر العالم حدا معينا.

وأضاف قائلا: “سيكون مثل نزلات البرد البسيطة، قد يؤثر أكثر على كبار السن الذين يعانون من ضعف في المناعة أو على بعض الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة المرضي”.

ويتوقع برونو، العضو في المجلس العلمي الفرنسي أيضًا “أننا لن نجد موجات وبائية مثل تلك التي شوهدت خلال فترة الوباء السابقة” وتقول: “ستكون هناك مرحلة ثانية، ما لا نعرفه هو المدة التي ستستغرقها.

Related posts

بعد لقب الميليونير و الملياردير: هذا اول شخص مرشح حمل لقب التريليونير

admin admin

طقس: عودة الأجواء الربيعية غدا السبت

Nizar

هل يمنع لقاح كورونا انتقال العدوى؟

Nizar

Leave a Comment