صوت الضفتين
الأخبار تونس

سامية عبو: مكتب رئيس البرلمان يتلاعب بمطالب رفع الحصانة ويحمي “المجرمين”

أكدت النائب عن الكتلة الديمقراطية بالبرلمان سامية عبو أن مطالب رفع الحصانة على النواب الحاليين بمجلس نواب الشعب هي 29 مطلب رفع حصانة موجهة لوكلاء الجمهورية ولرئيس البرلمان منذ سنة 2014 إلى حدود السنة الحالية 2021 منها 10 مطالب تهم نواب فقدوا الصفة النيابية منذ سنة 2019 في حين أن 19 مطلبا تهم نواب مازالوا يتمتعون بالصفة النيابية.

وأشارت النائب سامية عبو إلى أن هذه المعطيات المستقاة من إجابة وزارة العدل على مسألة مطالب رفع الحصانة.

واعتبرت سامية عبو أن ما يقوم به مكتب رئيس البرلمان هو تلاعب ومحاولات إنكار لوجود مطالب رفع حصانة موثقة من طرف وزارة العدل.

كما أكدت عبو وجود محاولات تلاعب من قبل مكتب رئيس البرلمان بخصوص مطالب رفع الحصانة من خلال عدم عرض هذه المطالب على الجلسة العامة وعدم التصريح بوصوله لمكتب رئيس مجلس نواب الشعب، الذي يسعى على حد تعبيرها لحماية من وصفتهم بـ “مجرمين يتحصنون بالقانون” وفق قولها.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد دعا البرلمان إلى مناقشة مطالب رفع الحصانة وعدم المسامة بها مضيفا أن الجميع سواسية ولا بدّ من تطبيق القانون على الجميع، وعدم التعلل بالحصانة لتجاوز القانون.

وكان ذلك خلال لقاء جمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد بهشام المشيشي رئيس الحكومة والمكلف بتسيير وزارة الداخلية بالنيابة وابراهيم البرتاجي وزير الدفاع الوطني.

ومن جهته أكد أسامة الخليفي رئيس الكتلة البرلمانية لحزب قلب تونس النائب أسامة الخليفي خلال ندوة صحفية عقدتها كتلة حزب قلب تونس اليوم الخميس 27 ماي 2021 داخل البرلمان، تمسك النائب غازي القروي شقيق نبيل القروي والمتهم في القضية نفسها بالحصانة البرلمانية.

واعتبر أن التمسك بالحصانة يعود إلى طبيعة القضية والتي يعتبرها قضية سياسية في إطار الصراع السياسي، مشيرا إلى تواصل الهرسلة السياسية والقضائية للنائب غازي القروي.

Related posts

علماء يكشفون عن الجينات التي تأتي من الأب، والأخرى التي تأتي من الأم

admin admin

بالفيديو / عملية انقاذ تحبس الأنفاس!

admin admin

منظمة حقوقية فرنسية تطالب بمنح مؤسس موقع ويكيليكس اللجوء السياسي في فرنسا

admin admin

Leave a Comment