صوت الضفتين
الأخبار تونس

حجز كمية كبيرة من المصوغ ومبالغ مالية هامة مجهولة المصدر

أفاد اليوم السبت 22 ماي 2021، الناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني، حسام الدين الجبابلي، بأنه على اثر ورود معلومات مفادها تحوز أحد متساكني معتمدية منزل كامل على مبالغ مالية هامة من العملة التونسية والأجنبية وكمية كبيرة من المصوغ، فقد داهمت دورية مشتركة بين فرق الأبحاث والتفتيش والطريق العمومي والأبحاث العدلية والتدخلات السريعة بالمنستير يوم أمس منزل المعني ملقية عليه القبض، وباخضاع المكان للتفتيش تم حجز مبلغ مالي قدره 200 ألف دينار و2000 أورو وكمية من المصوغ (خواتم، قلادات وأقراط…).

وأذنت النيابة العمومية تبعا لذلك، بمباشرة قضيتتين عدليتين في الغرض موضوعهما “مسك وحيازة عملة أجنبية والاتجار فيها” و”مسك عملة تونسية تفوق قيمتها 5 آلاف دينار بدون اثبات المصدر” وتسليم المحجوز للمصالح الديوانية، واتخاذ الاجراءات القانونية الضرورية في شأن المظنون فيه.

وأضاف الجبابلي أن فرقة الأبحاث والتفتيش بفريانة نجحت يوم أمس كذلك في حجز مبلغا ماليا من العملة التونسية قدره 120 ألف دينار دون الاستظهار بأية وثيقة تثبت مصدره لدى نفرين من مستعملي الطريق. أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهما. كما ضبطت دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش بالقصرين خلال نفس اليوم أثناء عملية مراقبة لاحدى الوسائل المارة التي كان يقودها أحد متساكني الجهة، مبلغا ماليا قدره 15550 دينارا. أذنت النيابة العمومية بحجز المبلغ ومباشرة قضية عدلية في الغرض موضوعها “مخالفة قانون المالية التكميلي”، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأنه.

Related posts

إيران: تسجيل 162 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

admin admin

بالصورة في مسجد ببن عروس: العثور على رضيع فوق مغسل الاموات

Nizar

هكذا علقت ذكري الشابي على مرض عمّها علاء

admin admin

Leave a Comment