صوت الضفتين
الأخبار متفرقات

في اليوم العالمي للحمص: تعرف على فوائده الغذائية

يصادف يوم 13 ماي، اليوم العالمي للحمص، الذي يعد من أكثر أنواع المقبلات شعبية على المائدة العربية، فضلا عن فوائده المتعددة.

القيمة الغذائية للحمص

للحمص فوائد صحية متعددة  فهو غني بالمواد المغذية، ويحتوي على حمض الفوليك، الذي يدخل في تركيبة الحمض النووي، ويعيق تشكل الخلايا السرطانية، ويحمي البنية، ويساهم في تجديد الخلايا، وتحسين بنية العظام والعضلات والجلد والدم.

يساعد في فقدان الوزن

الحمص مصدر غني بالألياف والبروتين، والتي تساعد في كبح الشهية وتعزيز عملية الأيض، مما يساهم في الحفاظ على وزن صحي للجسم.

حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الحمص بانتظام أقل عرضة للإصابة بالسمنة، كما أنه كان لديهم مؤشر كتلة الجسم أقل وكان حجم خصرهم أصغر من الأشخاص الذين لا يستهلكون بانتظام الحمص.

تحسين الرغبة الجنسية

بالإضافة إلى الشوكولاتة والفراولة والمأكولات البحرية… يعتبر الحمص مصدر رئيسي لحمض الأرجينين والذي يعد من الأحماض الأمينية المهمة لتحسين الدورة الدموية وتحسين الصحة الجنسية للرجال والنساء على حد سواء.

بريطانيا هي عاصمة الحمص في أوروبا

ساهمت سلسلة متاجر السوبرماركت البريطانية “ويتروز” بعد استيرادها للحمص في الثمانينيات، في انتشار شعبية الحمص بين البريطانين بشكل كبير، ويتم استهلاك نحو 12000 طن من الحمص سنويا في بريطانيا.

الطعام المفضل للمغنية الأمريكية ليدي غاغا

في عام 2011، اعترفت نجمة البوب الشهيرة ليدي غاغا بأنها كانت مدمنة على الحمص وأنها تأكله دائمًا بكميات كبيرة عندما تذهب في جولاتها الغنائية. وقالت في مقابلة في إحدى المجلات الشهيرة: “أحب الحمص وأتناوله كل يوم تقريبًا، خاصة في الأسفار”.

Related posts

نهاية الأسبوع: عاصفة رملية تضرب هذه المناطق

Nizar

حظك اليوم: هذه اكثر الابراج سعادة اليوم

بالصور هذا هو القبر المنزلي الذي دفن فيه الزوج زوجته في حي التضامن

admin admin

Leave a Comment