صوت الضفتين
متفرقات

أنشطة رمضانية سهلة للاطفال

صوت الضفتين – متفرقات

كل الأمهات في كل مكان يحاولن إيجاد طريقة لخلق تجربة رمضانية هادفة وجديرة بالاهتمام لأطفالهن.

لكن، يمكن أن يكون الأمر مربكاً بعض الشيء! وداد بوشنين، اختصاصية اجتماعية، ومدربة معتمدة، ومؤسسة ورئيسة مجلس إدارة مكتبة “اقرأ واستمتع”، من الإمارات، هنا لتخبرك أنه يمكنك إنشاء ذكريات جميلة ودائمة عن رمضان معأطفالكمن خلال هذه الأنشطة السهلة والبسيطة!

بالنسبة للعديد من الأمهات، فإن الفترة التي تسبق شهر رمضان قد تكون مرهقة بعض الشيء. بينما هن متحمسات لدخول هذا الشهر المبارك، يمكن أن يقلقن ويتساءلن ، هل سأتمكن من تأدية صلاة التراويح وقيام الليل ؟ هل ساتمكن من ختم القران اكثر من مرة ؟ هل سيكون لدي وقت لزيارة للواجبات العائلية؟هل سأمتلك طاقة كافية لرعاية أطفالي؟وفوق كل هذا، تنهال علينا صورالاستعدادات الرمضانيةعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

نساء رائعات لديهن زخارف جميلة يدوية الصنع، وتقويمات رمضان، وجهزن اواني الحديدة لسفرة رمضان والألعاب والملابس الجديدة للاطفال لهذا الشهر، ونظفن منزلهن من أعلى إلى أسفل، واشترين بالفعل هدايا العيد!

يمكن أن يكون الأمر محبطاً بعض الشيء. حتى قبل أن يبدأ رمضان، تشعرين بأنك قد فشلت بالفعل.

حسناً، أنا هنا لأخبرك أن هذا النوع من التحضير لرمضان مفيد وجميل، إلا أنه ليس ضرورياً.لا تحتاجين إلى القيام بأي من هذه الأشياء لخلق تجربة رمضانيةهادفة وجديرة بالاهتمام لأطفالك.

 

كل ما تحتاجينه حقاً هو أن تكوني سعيدة مع أطفالك خلال الشهر، فعندما تكونين سعيدة وتملئين منزلك بطاقتك الإيجابية، فأنت تخلقين جواً بهيجاً.هناك أنشطة سهلة ومجانية في رمضان هذا العام، مثلاً دعي أطفالك يتذكرون تلك الأجواء المبهجة؛التي جلستِ فيها معهم أكثر، واستمعت إليهم أكثر، وأخبرتهم فيها قصصاً ولعبت معهم.

هذه هي الأشياء التي ستترك لهم تجربة إيجابية في رمضان.وهنا سنذكر لك أنشطة بسيطة وسهلة يمكنك القيام بها مع أطفالك خلال شهر رمضان.

لن تتعبك أثناء الصيام، فهي مجانية وغير مكلفة ، ويمكن القيام بها بسهولة مع الأشياء الموجودة بالفعل في منزلك.

Related posts

حظك اليوم : في “الحب والمال والصحّة”

نحر 4 فتيات بالسكين وشنق أخيهن..تفاصيل مذبحة

admin admin

فظائع طائرة الرعب.. لاعب كرة شهير في أفغانستان سقط جثة

Leave a Comment