• 24 أكتوبر، 2021

هل تورط نجلا القايد صالح في قضايا فساد !

صوت الضفتين_الجزائر

كشفت صحيفة ”الوطن“ الجزائرية الناطقة بالفرنسية في عددها الصادر اليوم الاثنين، أنّ نجلي قائد أركان الجيش الراحل أحمد قايد صالح عادل وبومدين قد استغلا منصب والدهما لتحقيق مصالح شخصية .

وأوضح التقرير أنّ ”التحقيقات التي أطلقتها الأجهزة الأمنية بشأن أبناء القايد، تنبش حاليًا عن أصل ممتلكاتهما“، مشيرا إلى ”تورط جهات رسمية ساهمت في جمع هذه الثروة الهائلة لدى الرجلين، وخصوصا محافظ عنّابة السابق محمد الغازي، الذي يقبع حاليا في السجن“.

وأفاد التقرير بأنّهما” تمكنا من الاستحواذ على العديد من الشركات بالدينار الرمزي الجزائري، ومنها شركة في منطقة عين ياقوت بمنطقة باتنة، وهي قرية مسقط رأس والدهما الراحل في محافظة باتنة، وهي شركة متخصصة في معالجة القمح الصلب واللين، وقد استلمت الشركة التي يديرها بومدين حصتها من القمح من الديوان الجزائري للحبوب في اليوم الأول من الشراء في 2013، على الرغم من أن الشركة كانت موجودة إداريًا فقط ولم تبدأ منشآت مطحنة الدقيق في العمل حتى 2016“.

ويملك عادل نجل قائد الاركان الراحل، عددا كبيرا من الفيلات الفخمة في مواقع مهمة قريبة من ساحة الثورة في العاصمة الجزائرية، تم شراؤها من خلال المزادات التي يغيب عنها المشاركون الجديون ويكسبها عادل دائما ثم يبحث عن لقب المالك أو المدير الوهمي للتمويه بحسب ذات المصدر.

وتساءلت الصحيفة في نهاية تقريرها: ”كيف تمكن عادل وبومدين من جمع هذه الثروات إن لم يكن في ظل سلطة والدهما الراحل، مع العلم أنه في الماضي القريب كانت الأسرة بأكملها تعيش على موارد مخبز“، لافتة إلى أن ”في الأمر سوء استخدام للسلطة“.

وللإشارة فإن القضاء الجزائري أصدر قرارا بتاريخ 18 أوت الجاري بمنع عادل وبومدين قايد صالح من مغادرة البلاد بعد اشتباههما في الضلوع في قضايا فساد.

Read Previous

بالفيديو: تفاصيل جديدة بشأن مشاجرة ضابط مع مستشارة

Read Next

للمرة الثانية: ماكرون يصل بيروت

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *