صوت الضفتين
الأخبار الجزائر

مساومة الصحفيات واقع أفسد قطاع الاعلام في الجزائر

صوت الضفتين_الجزائر

يعاني واقع الإعلام في الجزائر فسادا لم يطل فقط الكلمة وحرية التعبير بل تعداه إلى الأخلاقيات التي تعد أهم ركن في مجال الصحافة عموما.

فلا يخفى على من يعمل في مجال الإعلام ومن هو بعيد عنه الابتزازات التي تتعرض لها الصحفيات خاصة في الجزائر والمساومات مقابل ترقية أو رفع في الأجر و ظهور على الشاشة، وهو الأمر الذي يستغله بعض المسؤولين ومالكي القنوات التلفزيونية خاصة بوجود فرائس سهلة الإصطياد.

وقد نشر موقع ALG22 الجزائري في ذات الخصوص تقريرا يتهم فيه أحد مسؤولي مجمع إعلامي خاص قال فيه: “لدى موقعنا ملفات تثبت بالدليل أساليب التهديد التي كان يستعملها هذا المسؤول من أجل مساومة صحافيات في بداية مسيرتهن المهنية وبعضهن من عملنا في قنوات كانت محسوبة على العصابة”.

وأضاف الموقع : “ولم يتوانى هذا الشخص الذي يدعي أيضا أنه مخرج تلفزيوني كان ضمن طاقم يدعي انتج فيلما تاريخيا بقيمة 5 مليار سنتيم لم يرى النور بعد “.

وأكد الموقع أن الملفات التي بحوزته ستكشف في وقت قريب ويرى كل الجزائريين خبث هذا الشخص الذي يستغل منصبه لإشباع غرائزه الجنسية: “وسيكشف موقع ALG22 بالدليل المادي “الوثائق والصور” كيف كان هذا الشبه صحفي يبتز الصحافيات اللواتي قمنا بإيداع شكوى ضده على مستوى مصالح الامن عن تهمة الضرب والجرح العمدي”.

“وسيحتفظ موقع ALG22 بحقه في المتابعة القضائية ضد هذا الصحافي “الكبير”، بسبب شتمه لوالدة الصحفي والاعتداء عليه بكلمات نابية”. يضيف ذات المصدر

هالة بلي

Related posts

القبض على مفتش عنه محكوم بالسجن 4 سنوات من أجل ‘الانضمام إلى تنظيم إرهابي’

Nizar

حوار_ سفيرة جنوب إيطاليا نادية لهان: روما ملتزمة بتسوية وضعية الجالية المغاربية المقيمة بطريقة غير شرعية

admin admin

جريمة مروعة: مقتل 4 من ذوي الاحتياجات الخاصة في مستشفى

Nizar

Leave a Comment