صوت الضفتين
الأخبار اوروبا والعالم

سويسرا : أول قفزة من طائرة تعمل بالطاقة الشمسية (فيديو)

صوت الضفتين – أوروبا والعالم

نفذ المظلي “رفائيل دومجان” أول قفزة في العالم من طائرة تعمل بالطاقة الشمسية، بعد أن حلقت الطائرة على ارتفاع 1520 مترا غرب سويسرا.

المظلي وصل إلى سرعة 150 كيلومترا في الساعة أثناء قفزته، وهبط على مقربة من قاعدة مشروع  “سولارستراتوس” للطاقة المتجددة في “بايرن”، اذ قامت الطائرة ذات المقعدين بالرحلة التجريبية في طقس جيد للترويج للطاقة المتجددة.

وقال “دومجان” وفقاً لوكالة “رويترز”: ”هناك العديد من الأمور الأولى اليوم لكن أهمها أن هذه المرة الأولى على الإطلاق التي يقفز فيها شخص ما من طائرة تعمل بالكهرباء، وهذا شيء يغير مستقبل هذه الرياضة للمظليين“.إلى جانب ذلك، أكد “دومجان”: أنه ”هذه أول مرة نقوم بالقفز فيها من طائرة تعمل بالطاقة الشمسية، وتسلقت مع الطاقة القادمة من الخلايا الشمسية للطائرة”.

ويستهدف الفريق القيام برحلة جوية على ارتفاع شاهق بطائرة تعمل بالطاقة الشمسية فقط في العام 2022، سعيا للوصول إلى طبقة” الستراتوسفير”، من طبقات الغلاف الجوي الأرضي العليا، بارتفاع 20 ألف متر.

يذكر أن  طائرة “سولار إمبلس2”، التي تعمل بالطاقة الشمسية، بدأت رحلتها في العام 2015 من العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وتوقفت في 16 محطة في دول من بينها عُمان والهند وبورما والصين والولايات المتحدة وأسبانيا ومصر.

Related posts

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية : تحذير خطير من كورونا في الصيف

admin admin

أمريكا: ترمب غاضب من دعم الأمير هاري وزوجته للمرشح لجو بايدن

admin admin

تعيين البطلة حبيبة الغريبي كأول سفيرة تونسية للرياضة

admin admin

Leave a Comment