صوت الضفتين
الأخبار تونس

المشيشي يقدّم اليوم حكومته وهذه أهم الأسماء المرشّحة

صوت الضفتين-تونس

من المنتطر أن يقدم المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي عشية اليوم الجمعة 21 أوت 2020 تشكيلة حكومته المقترحة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد، ومن المرجّح الإعلان عنها غدا السبت.

وأكدت مصادر رفيعة المستوى لموزاييك أن فيصل قويعة سفير تونس بواشنطن من بين الأسماء المرشحة لتولّي وزارة الخارجية، وأن ثلاثي يتنافس على حقيبة الداخلية وهم مدير الديوان الحالي للوزارة رشاد الهريسي ولأول مرة يقع ترشيح إمراة هي والية سوسة رجاء الطرابلسي، إلى جانب المتفقّد العام للداخلية الحبيب الرديسي، وسيحسم رئيس الجمهورية قيس سعيّد الاختيار.

أما لوزارة الدفاع، هناك توجّه نحو ترشيح مدير ديوان وزيرة العدل سليم المديني وهو مرشح بقوة أيضا لوزارة العدل التي قد يكون الحسم فيها أيضا من طرف قيس سعيّد الذي سيقرّر إمّا الابقاء على الوزيرة الحالية ثريا الجريبي أو تعيين المديني.

في وزارة المالية فان المرشح الأبرز هو كاتب عام الحكومة الحالي خليل شطورو وقد يكون الخبير الاقتصادي الحبيب الحراري على رأس القطب الاقتصادي الذي سيضم 3 وزارات.

وقد تشهد الحكومة الحالية حصول النائب الثاني لرئيس البرلمان طارق الفتيتي على حقيبة وزارية، ومن المنتظر أن تكون ألفة الشرفي أيضا ضمن التركيبة المقترحة.

Related posts

تونس : صدور قانون الأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي

admin admin

رئيس شركة يخفض راتبه ب90٪ ويدفع راتبا ب150 ألف دينار سنويا لكل موظف

Nizar

حظكم اليوم السبت : هؤلاء عليهم الحذر

admin admin

Leave a Comment