صوت الضفتين
الأخبار

مصر: عودة صلاة الجمعة في المساجد الكبرى مع الزامية اتخاذ الاجراءات الاحترازية

صوت الضفتين_مصر

قرر رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الأربعاء، إفتح أبواب المساجد الكبرى اعتبارا من 28 أوت، مرفقة بقواعد واجراءات احترازية للوقاية من وباء كورونا ينبغي على كل مصل أن يلتزم بها.

وقال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن لهذه الخطوة ضوابط أهمها:

مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار السجادة الشخصية، وفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة، والاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط، وتكون خطبة الجمعة في حدود عشر دقائق”.

كما اشترط عدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات أو زيارة الأضرحة وعدم السماح بأي مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه، وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد.

و سيتم فتح المساجد الكبرى والجامعة بشرط وجود إمام أو خطيب معتمد من الأوقاف، ومصرح له بالخطابة ، وعمال معينين على المسجد أو مسكنين عليه ومسؤولين مسؤولية متضامنية مع إمام المسجد أو الخطيب ومفتش المنطقة ومدير الإدارة وجميع قيادات المديرية عن تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية، وتحقيق عملية التباعد بين المصلين.

وفي حالة حدوث أي مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالف أو المخالفين مع عدم إقامة الجمعة في المسجد الذي تحدث فيه المخالفة مرة أخرى.

هالة بلي

Related posts

تنسيقية اعتصام الكامور: هذا شرطنا للعودة إلى الحوار!

Nizar

ترامب: جهّزت لقتل الاسد لكن هذا الشخص منعني..

admin admin

موريتانيا :الافراج عن الرئيس الموريتاني السابق بعد سحب جواز سفره

admin admin

Leave a Comment