صوت الضفتين
الأخبار الجزائر

قنبلة كيميائية موقوتة تهدد سكان عنابة بالجزائر !

صوت الضفتين_الجزائر

بعد الإنفجار المهيب الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء الفارط، دق المكتب الولائي لرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بعنابة ناقوس الخطر حول مخاطر مشابهة تهدد سكان المنطقة لوجود خزان لمادة “الأمونيا” المادة الكيميائية التي تسببت في انفجار مرفا بيروت، وفق تقديراتها، فإن حياة 360 ألف ساكن بولاية عنابة ” شمال شرق الجزائر مهددون . 

وأكد جنان محمود رئيس الأمانة العامة للرابطة بولاية عنابة، أن الرابطة ناشدت السلطات المختصة منذ 14 سنة إلى مركب صناعي به خزان انتهت صلاحيته منذ العام 2004 به 50 ألف طن من (الأمونيا) يشكل خطرا محدقا بحكم أنه يقع وسط منطقة عمرانية، لكن لا حياة لمن تنادي”.

كما قدمت طلبا قبل يومين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وناشدته بـ”إيفاد فريق من الخبراء إلى المركب الصناعي الذي ينتج الأسمدة والمخصبات الزراعية”. 

وأشار محمود جنان إلى “وقوع انفجار داخل إحدى وحدات المركب العام الماضي، إذ سٌجلت خسائر مادية وبشرية، ناهيك عن التسربات المتواصلة من القناة الناقلة من ميناء عنابة إلى المركب، والتي بدأنا برصدها منذ العام 2006، زيادة على التلوث جراء الغازات السامة ورمي النفايات الكيمائية في شاطئ سيبوس”.

مدونون عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي من مدينة عنابة أبدوا تخوفهم من “أن تتحول المخاوف التي حذرت منها المنظمة إلى حقيقة”، وذلك على خلفية المأساة التي هزت العاصمة اللبنانية بيروت قبل أيام، مشبهين الوضع بـ”القنبلة الموقوتة”.

هالة بلي

Related posts

15 سنة سجنا في حق شاب وصديقه اختطفا فتاة من سيارة مرافقها …

Nizar

لبنان : بعدما “تنبأ بانفجار مرفأ بيروت”.. ميشال حايك يشغل “السوشيال ميديا” بتنبؤ جديد قريب! (فيديو)

admin admin

شهادات حصرية و صور وفيديوهات خاصة من مليلة الاسبانية: معاناة حوالي 700تونسي يعاملون كسجناء!!

admin admin

Leave a Comment