تونس: عبير موسي .. نعم لحكومة من غير اخوان مع المشيشي ! - صوت الضفتين

تونس: عبير موسي .. نعم لحكومة من غير اخوان مع المشيشي !

صوت الضفتين_تونس

رحبت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر باختيار وزير الداخلية هشام المشيشي الذي اعتبرته الشخص المناسب في المكان المناسب .


قالت عبير إن المشيشي له خبرة تؤهله لتقلد هذا المنصب فهو ابن المدرسة الوطنية للادارة وقد تقلد مسؤوليات بعدد من الدواوين بعدد من الوزارات وله فكرة عن حقيقة الوضع الحالي.

وطالبت موسي باسم حزبها الدستوري الحر المشيشي، بتشكيل حكومة لا تضم حركة النهضة.
وشددت ذات المتحدثة على أن الوضع صعب على المستويين الاقتصادي والمالي لذا يجب توخي الحذر والتركيز جيدا في هذه المسؤولية الكبيرة مخاطبة المشيشي، مؤكدة في ذات السياق “على أن الوضع الاجتماعي ينبئ بالاحتقان الكبير وبصعوبات جمة”، بحسب وسائل إعلام محلية.
ولفتت عبير إلى أن المشيشي سيجد البلاد في وضعية وصفتها “بالحرجة” مبرزة أنه تنتظر من المشيشيي عدة اصلاحات على عدة مستويات .

ووجهت موسي رسالة مفتوحة أمام جمع من أنصارها للمشيشي بالنيابة عن هياكل الحزب الدستوري الحر قائلة:” كن في مستوى المرحلة وشكل حكومة دون الخوانجية وسنكون معك قلبا وقالبا.. “على ايدك ايصير الانقاذ ” وسنوفر لك الحزام السياسي والبرلماني .. اذن نريد حكومة من غير خوانجية يا المشيشي..” تضيف عبير موسي.

وأردفت قائلة:” من واجبك ومن حقنا عليك تبدأ في الاصلاحات في الملف الاقتصادي والاجتماعي والمالي لتونس فهي تختنق وعليك اخراجها من عنق الزجاجة”.

داعية الى التقليص في عدد الوزراء والى تقديم رسالة طمأنة للتونسيين وان يقدم اجراءات عملية في الامن ومكافحة الارهاب والصحة والبيئة وحقوق المراة والتربية والشباب .

وتابعت المتحدثة:” الحزب الدستوري الحر باختياره الخاص لا يريد المشاركة في أية حكومة ولا يريد الكراسي ولا المناصب .

وأضافت موسي:” من حيث المبدأ نحن ندعم توجه ابعاد الاخوان من الحكم وسنبقى قوة اقتراح ودعم للمسار الاصلاحي”.


هالة بلي

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *