العربي بن مهيدي هل مات ام انتحر! - صوت الضفتين

العربي بن مهيدي هل مات ام انتحر!

صوت الضفتين_الجزائر


هل انتحر المجاهد العربي بن مهيدي سؤال علق في ذاكرة والد الشهيد العربي بن مهيدي حتى التسعينات
والد بن مهيدي كلف ابنته ظريفة بكشف الحقيقة واخباره بها حتى بعد وفاته وقوفا على قبره.روايات شاعت بعد وفاة  بن مهيدي تقول إنه انتحر خوفا من التعذيب الذي سيلقاه من قبل المستعمر الفرنسي.
قالت ظريفة بن مهيدي في حصة بثتها قناة الجزائرية وان الجزائرية، إن والدها أوصاها بالتحقق من ادعاءات الاستعمار الفرنسي بأن الشهيد العربي بن مهيدي أقدم على الإنتحار في السجن.ظريفة ظلت تنتظر الفرصة لكشف القضية حتى وصل اتصال إلى زوجها.الاتصال كان من فرنسي يطلب منه مقابلة الجنرال بيجار  المتهم بقتل الشهيد.
كشفت شقيقة بن مهيدي وهي زوجة المجاهد الكبير حساني عبد الكريم إنها تنقلت للقاء الجنرال بيجار بعد الإستقلال لما بلغ علمها أنه يريد لقاء أفراد عائلة بن مهيدي.
ونقلت المتحدثة إجابة بيجار عن سؤال يتعلق بظروف استشهاد البطل بن مهيدي، حيث استغرب من سؤالها بقوله ” أنت إذا لا تعرفين العربي بن مهيدي جيدا.. هل يمكن لرجل شجاع مثله أن ينتحر! “.ويضيف قائلا: ” لو كان لفرنسا 3 من أمثال العربي بن مهيدي لغزونا العالم .
ظريفة قالت انها رفضت التحدث بالفرنسية في مقابلتها مع الجينيرال بيجار رغم اتقانها لها.شقيقة بن مهيدي رفضت مصافحة يده الملطخة بدماء شهداء الجزائر .
مدونون عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قالوا:” من يقول أن الشهيد العربي بن مهيدي قد انتحر فهي خيانة عظمى لدم الشهداء الابرار،  الشهيد العربي بن مهيدي الذي قال فيه سفاحه اعترافا منه على شجاعته و قوة روحه و عزمه الشديد على تحرير الجزائر و طرد المستعمر ثم ياتي للاسف من المشكيكين من يقول انه انتحر بغرض الانقاص من قيمة ثورتنا الخالدة الا يعلم هؤلاء أن الجزائر الاتزال ولادة للابطال و الشجعان من الرجال و النساء تحيا الجزائر المجد والخلود لشهدائنا الابرار..”هالة بلي

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *