بالصور/ بحضور سفير تونس بفرنسا وكلمة عن بعد لوزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي الإعلان الرسمي عن انشاء جمعية "حلقة عليسة" للشراكة و التنمية و الاستثمار  بين الضفتين - صوت الضفتين

بالصور/ بحضور سفير تونس بفرنسا وكلمة عن بعد لوزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي الإعلان الرسمي عن انشاء جمعية “حلقة عليسة” للشراكة و التنمية و الاستثمار  بين الضفتين

       متابعة: فتحي التليلي                                                                                                                       

 

 

شهدت  دار تونس بباريس الأحد 18جوان حفلا للإعلان الرسمي عن تأسيس جمعية “حلقة عليسة” للشراكة و التنمية و الاستثمار بين الضفتين.وهي جمعية مؤسسوها من الإطارات التونسية في مختلف الاختصاصات من الحاملين للجنسية الفرنسية .

وقد حضر الحفل السيد وزير الشؤون الاجتماعية  عن بعد بكلمة مسجلة موجهة للحاضرين و السيّد محمد كريم الجاموسي سفير تونس بفرنسا بالإضافة الى عدد كبير من الإطارات التونسية .

فكرة التأسيس غير مسبوقة في أفكارها وتوجهاتها و برامجها  و التسمية تحيل على أنها  تونسية دما و لحما وهي توجه خدماتها للتونسيين في الخارج و كذلك في الداخل .وتهدف أساسا الى عقد شراكات تونسية فرنسية في المجتمع و الاقتصاد و الاستثمار  و التسويق للوجهة “تونس” سياحيا كذلك  .

شعار الجمعية هو العمل على تطوير العلاقات بين فرنسا وتونس والمحافظة عليها.ومن المنتظر أن تنطلق الجمعية في النشاط بعدد من المبادرات و الشراكات في مجال الاستثمار و المجتمع و الرياضة .كما ينتظر فتح فرع لها في تونس .

وقد أكّد السيد الوزير على  أن هذه الجمعية ستشكل إضافة مهمة لتونس  مشددا على أهمية مثل هذه المبادرات ودورها الحيوي في تقوية العلاقات التونسية الفرنسية و استثمارها على أحسن وجه .محيّا مثل هذه المبادرات .

كما أكد على الدور الكبير لمؤسسي الجمعية في مجلس التونسيين بالخارج و الذي قال الوزير ان العمل جار على إعادة تفعيله ليكون الحاضنة لكل الجمعيات الوطنية.وختم كلمته أن بوصلتهم في العمل هو تونس .معربا على تفاؤله بنجاح هذه الجمعية واعدا اياههم بلقاء قريب معهم.

و استعرض السفير في كلمته أهمية  التعاون بين تونس وفرنسا وسبل توثيقها مؤكدا على ضرورة أن تعطى الأولوية في  هذا التعاون إلى الجهات الداخلية التونسية التي عانت من الفقر والتهميش. كما شدّد على أهمية الدور الموكول ل للملؤسسين لما يتمتعون به من كفاءة عالية ولما يحتلونه من مكانة مميّزة بفرنسا تخوّلهم لتدعيم أوسع لجسور التعاون بين البلدين.

فيما أكد الأعضاء المؤسسون على اصرارهم على إنجاح هذه الجمعية وتحقيق الأهداف التي بعثت من أجلها.مؤكدين أنها لن تكون مجرّد رقم في قائمة الجمعيات الناشطة في فرنسا.

أعضاء الجمعية:

.رئيسة الجمعية ومكلفة بمشاريع الطاقة المتجددة / البيئة / المالية: سندس باللّطيّف.

الكاتب العام: صفاء الحشّاني.

مكلّف بالاعلام: رفيق تمغاري

نزار بلغيث: نائب رئيس مكلّف بالشباب و الرياضة.

أمين شعبان: نائب رئيس بالمشاريع  الثقافية و التراث

سليم الاكوي: نائب رئيس بمشاريع الاقتصاد الرقمي

رضا رباعي: نائب رئيس مكلف بمشاريع الصحة .

حميدة الرزقي: نائب رئيس بمشاريع السياحة  و العلاقات الدولية.

شهيب التومي: نائب رئيس بمشاريع التعليم و الطفولة.

وليد بن مهنّي : نائب رئيس بالمشاريع البيئية و التنمية المستدامة.

سالم عيدودي: نائب رئيس بمشاريع التنمية الاقتصادية

 

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *