عادل الخبثاني: ‘منتدى الجمهورية’ مفتوح على الطاقات الفاعلة من أجل إعادة بناء صرح الوطن

متابعة  سمير باشا

أفاد عادل الخبثاني رئيس “منتدى الجمهورية “، بأن هذا الصرح الذي ضم نخبة من الكفاءات الوطنية التي تؤمن بمبادئ الجمهورية وقيمها، مفتوح على الطاقات الفاعلة، من أجل إعادة بناء صرح الوطن ، و صوت المواطنين، وطرح مختلف الإشكاليات التي تعاني منها البلاد واقتراح عدة حلول.
ونفى الخبثاني، الذي شغل سابقا خطة والي بكل من المنستير وصفاقس، في إحدى تصريحاته على هامش اشرافه على اللقاء الأول لـ “منتدى الجمهورية* ”
الذي انتظم يوم الاحد الفارط بسوسة،29 ماي 2022 بنزل المرادي بلاص .. ان يتغير هذا المنتدى في فترة لاحقة الى حزب سياسي، نظرا للصورة “السيئة” التي أخذها المواطن التونسي حيث اصبح لا يثق في الأحزاب السياسية، وفق تعبيره.
وأضاف أن هذا المنتدى الوطني الأوّل الذي انتظم تحت عنوان ” جمهوريتنا : أيّ إصلاحات للتعافي ؟ ”
مثل مناسبة قدم خلالها أعضاء المنتدى من خلال حوار تفاعل معه المشاركين، في تحليلهم و تصوراتهم ومقترحاتهم للخروج من الأزمة التي تمر بها البلد .


وشدد في هذا السياق، على ضرورة خلق افكار و مقترحات المنظمات الوطنية وكافة مكونات المجتمع المدني في كل عملية تغيير قادمة، مبينا ان ” منتدى الجمهورية ” يقدم جملة من المقترحات للنهوض بالبلاد، ابرزها رقمنة الإدارة التونسية وتثمين دور الكفاءات الوطنية و حسن استغلال الموارد البشرية واللوجستية، الى جانب محاسبة الفاسدين دون تشفي.
كما صرح بأن أعضاء ” منتدى الجمهورية ” يتقاسمون نفس الاهداف في قيام جمهورية متماسكة وعادلة، عبر تأسيس مشروع وطني متمسك بالدولة المدنية وجامع لكل الطاقات، مؤكدا ضرورة أن تنطلق عملية إصلاح شاملة من المصالحة الوطنية والكف عن شيطنة من يخالفون الرأي.
وأشار الى أن هذا المنتدى الوطني الأول، سيكون فاتحة من اللقاءات الميدانية مع المواطنين بجميع فئاتهم و طبقاتهم الاجتماعية في مختلف مناطق الجمهورية، ستخصص للاستماع الى مشاغلهم و دراسة آرائهم.

شارك المقال

Read Previous

يوسف بن عثمان الصغير المنسق العام بالخارج لحراك 25 جويلية لـ”صوت الضفتين” : حراك 25 جويلية شعبي ولد من رحم كافة ولايات الجمهورية وهذه برامجنا المستقبلية.

Read Next

الموت يفجع سعد بقير…

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *