بالصور/ وزير الصحة يفتتح وحدة لتصنيع حقن ” السيفالوسبورين ” بمخابر ” سيف “

 أشرف السيد علي مرابط وزير الصحة يوم الجمعة 29 أفريل 2022 على إفتتاح وحدة جديدة بمخابر الشركة العربية للصناعات الصيدلانية ” سيف “. وستختص هذه الوحدة في تصنيع أحد المضادّات الحيويّة وهو ” السيفالوسبورين ” الذي ستوجّه نسبة 50 بالمائة منه إلى السوق التونسية و50 بالمائة إلى التصدير.
وتتضمن هذه الوحدة الجديدة التي تستجيب إلى المتطلبات العالمية في تصنيع الأدوية خط توزيع مدمج مع نظام حواجز الوصول المقيد (RABS). وتجدر الإشارة إلى أن مخابر ” سيف ” قامت خلال السنوات الثلاث الماضية بإستثمارات تفوق 100 مليون دينار منها أكثر من 60 مليون دينار لتعزيز قدراتها الصناعية في تونس وإنشاء وحدات جديدة لتصنيع أشكال جرعات مبتكرة وخاصة وحدة تصنيع أدوية العيون والأدوية المعقمة ووحدة أدوية الكبسولات الليّنة لضمان تغطية أفضل للسوق التونسية.
علما بأن هذه الأدوية يتم حاليا توريدها بنسبة 100 بالمائة من خارج البلاد. وفي إطار تعزيز حضورها في القارة الإفريقية قامت مخابر” سيف ” بإنشاء مصنع لتصنيع الأدوية في العاصمة الإيفوارية أبيدجان ومنصة لتوزيع الأدوية إلى دول إفريقيا جنوبي الصحراء. وسيبدأ العمل في هذا المجمع الجديد مع بداية سنة 2023.
شارك المقال

Read Previous

القنصلية العامة للجمهورية التونسية بنيس وامارة موناكو تغلق أبوابها يوم الثلاثاء

Read Next

حي التضامن: انتحار خليل المولهي، البطل الافريقي و العربي في رفع الاثقال شنقا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *