الدكتور بوجدارية: أنصح هذه الفئة العمرية بعدم التطعيم بلقاح جونسون

 دعا الدكتور رفيق بوجدارية رئيس قسم الإستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة اليوم السبت 25 ديسمبر 2021 الى الاقبال على التلقيح اليوم (اليوم الثامن المفتوح للتلقيح المكثف) ناصحا من تجاوزت اعمارهم الخمسين سنة بتجنب التطعيم بلقاح جونسون الذي قال انه سيكون “قويّا عليهم” .

وكتب بوجدارية في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “تحبّ تلقح ؟…تنجم بلا موعد وبالنوع اللي تختاره ….لا اريد الدخول في حوار حول مسألة جواز التلقيح ومشاكل إيفاكس وما جاورهما من تعديلات بل اريد أن أطلب بإلحاح وأكرر طلبي للذين فاقوا الخمسين سنة نساء ورجالا بأن يتموا تلقيحهم ” .

وأوضح ” هذه الفئة هي أكثر عرضة للحالات الخطيرة حسب إحصائيات رسمية وعالمية متفق عليها من إيران الى أمريكا ، ومن دمشق إلى كوالا لمبور.. بالنسبة للكبار فامكانكم اخيار النوع الذي تريدون باستثناء لقاح جونسون لأنّه من الممكن ان يكون قويا عليكم انتم بالذات ، يمكنكم في المقابل التلقيح بمودرنا أو بفايزر أو بأسترازينكا”.

وأضاف ” وإنّ اردتم تلقيحا تقليديا وانتم غير معنيين بالسفر لاوروبا فاستعملوا سينوفاك أو كورونافاك وهو تلقيح جيّد .المهم تلقوا التلقيح اليوم من الثامنة إلى الرابعة .من ناحية أخرى لدي طلب بسيط …عندما تدخلون للمركز ابتسموا ولا تخافوا وتذكروا أنّه تمّ استعمال 8 مليارات ونصف جرعة للتطعيم بالعالم وأنه لدينا اليوم سلاح ضد الموت جراء الوباء هو التلقيح ولا تستمعوا للناس الذين يشككون في كل شيء..وخالف تعرف”.

وواصل بوجدارية “نحبك تلقح من أجل صحتك وعائلتك ومن أجل أولادك موش من أجل الجواز وشهادة التلقيح فقط يبارك فيك”.

شارك المقال

Read Previous

تعيين مديرين عامين جديدين على رأسي مركز الإعلامية ووكالة التّرددات

Read Next

بعد أن قام بتصويرها “عارية”: عجوز تتعرّض لـ “الإغتصاب” المتكرّر والإعتداء بالعنف

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *