وفد تونسي هام يشارك في الصالون الدولي "بولوتاك" 2021 في ليون - صوت الضفتين

وفد تونسي هام يشارك في الصالون الدولي “بولوتاك” 2021 في ليون

تشارك 12 مؤسسة تونسيّة و6 شركات ناشئة في فعاليات الصالون الدولي لتجهيزات وتكنولوجيات وخدمات البيئة “بولوتاك” 2021، الذي تحتضنه مدينة ليون الفرنسية من 12 الى 15 أكتوبر 2021، وتنطلق فعاليته اليوم الثلاثاء حيث تحل عليه تونس ضيفة شرف.
وستعرض هذه المؤسسات في الجناح الوطني “تونس، المشاريع الخضراء”، بدعم من مركز النهوض بالصادرات (التابع لوزارة التجارة وتنمية الصادرات) بالتعاون مع الغرفة التونسية الفرنسية للتجارة والصناعة.
ويضم الوفد التونسي خاصة أهم الهياكل العمومية المختصة في المجال البيئي والتنمية المستدامة على غرار الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والشركة التونسية للكهرباء والغاز والديوان الوطني للتطهير ووكالة حماية وتهئية الشريط الساحلي والوكالة الوطنية للتصرف في النفايات
وأوضح مركز النهوض بالصادرات أن مشاركة تونس في هذه التظاهرة الدولية المختصة في المجال البيئي، تعكس “الامكانيات الهامة التي تزخر بها البلاد بفضل موقعها الاستراتيجي والتسهيلات المتاحة على مستوى التبادل التجاري مع البلدان الأوروبية والإفريقية وجودة المنتجات والخدمات المصدرة والمرتبطة بمجال البيئة والطاقة”.
وستقدم “الشركات الناشئة” والمبتكرة التونسية عرضا متنوعا وتنافسيا يلبي الحاجيات العالمية خاصة في إفريقيا جنوب الصحراء ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا.
وتستقطب هذه الدورة حوالي 2200 عارضا واكثر من 70 الف زائر مهني من 128 بلدان على مساحة جملية قدرها 100 الف متر مربع.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *