تونس:القروي يتوعد بسحب الثقة من "وزراء السيادة" في حكومة المشيشي - صوت الضفتين

تونس:القروي يتوعد بسحب الثقة من “وزراء السيادة” في حكومة المشيشي

صوت الضفتين – تونس

توعد رئيس حزب ”قلب تونس“، نبيل القروي، يوم الثلاثاء، بسحب حزبه الثقة من عدد من وزراء السيادة المقترحين من قبل الرئاسة التونسية.

واعتبر نبيل القروي، في تصريحات لإذاعة ”موزاييك“، أن الحكومة المقترحة تتكون من جزأين، جزء اختاره رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، وآخر فُرض عليه من قبل نادية عكاشة، مستشارة الرئيس قيس سعيد، ليلة الإعلان عن تشكيلة الحكومة، وهو أمر غير مقبول“، وفق قوله.

وأضاف القروي: ”نملك الشرعية، و120 نائبًا في ائتلاف سيعمل على مساعدة المشيشي لمواجهة الوضع الصعب“.

وكان المجلس الوطني لحزب قلب تونس أعلن مساء الإثنين، عن قراره بدعوة كتلته إلى منح الثقة لحكومة هشام المشيشي المقترحة ”حرصًا على سير دواليب الدولة“، وفق قوله.

وقال إنه ”قرر التصويت لفائدة حكومة المشيشي، رغم أن طريقة تكليف الأخير من قبل رئيس الجمهورية، شابتها خروقات دستورية ضربت بعرض الحائط الأغلبية البرلمانية“، حسب تعبيره .

وعلق نبيل القروي على تصريح قيس سعيد، بأن الحكومة يجب أن تمر دون تعديلات بعد مدة وجيزة، قائلا: ”من يشته شيئًا فليضعه في عشائه“، داعيًا قيس سعيد إلى ”البقاء في حدود صلاحياته، وألا ينتظر أن تتم استشارته في تغيير بعض وزراء حكومة المشيشي“.

وأضاف القروي: ”نحن في مؤسسة دستورية وسنمارس صلاحياتنا مع حلفائنا بالبرلمان، دون خوف؛ وذلك باختيار من نراهم مناسبين لتولي مناصب بوزارات السيادة، خاصة أننا نعلم جيدًا كيف تم تعيينهم“.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *