توقيف صحفي لإبلاغه عن الفساد.. هل كانت تصريحات تبون خدعة ! - صوت الضفتين

توقيف صحفي لإبلاغه عن الفساد.. هل كانت تصريحات تبون خدعة !

صوت الضفتين_الجزائر

أوقف مدير التلفزيون الجزائري صحفيين عن العمل لمجرد ابلاغهما عن فساد طال مؤسسة التلفزيون الجزائري بحسب وسائل إعلام جزائرية.

عبد العالي مزغيش صحفي طالب القضاء بالتدخل للتحقيق في أموال نهبت باسم الانتاج التلفزيوني ليجد نفسه خارج المؤسسة بتهمة الاساءة لها.

أحمد بن صبان مدير المؤسسة الوطنية أوقف أيضا الصحفية نوال بن صويلح لذات السبب.

مزغيش قال في تدوينة له عبر موقع فيسبوك “ان هذه التجاوزات ليست فقط في عهد المدير الحالي بل هي ممتدة من بداية استحواذ بوتفليقة على الحكم “، هذا الأخير الذي جعل التلفزيون الجزائري مملكة يدخلها فقط أبناء أصجاب الملك وحاشيتهم دون شروط الاحتراف المهني أما بقية الشعب فالتلفزة الجزائرية تعتبر بالنسبة لهم محلما بعيد المنال.

وبحسب نص الإقالة فإن المدير اقال مزغيش لأنه أساء إلى سمعة المؤسسة وهيبتها.

وللإشارة فقد صرح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في الأيام القليلة الماضية “بأنه لا يقبل أي تبلغ مجهول حول قضايا الفساد وأن هذه التبليغات ممنوعة” وأضاف ” من له الشجاعة الفعلية فليكشف عن هويته ما دام أنه متأكد من المعلومة”.

نشطاء عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي علقوا على الموضوع بالقول: “أين هي ضمانات المبلغ عن الفساد هل كانت خدعة من تبون لكشف الخبارجية كما يصفهم والذين هم في الحقيقة يكشفون المستور عن الفساد المعشش في مؤسسات الدولة..”

هالة بلي

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *