السودان بخطى ثابتة نحو تطهير التعليم من الأخونة - صوت الضفتين

السودان بخطى ثابتة نحو تطهير التعليم من الأخونة

صوت الضفتين_السودان_تسلك السودان و باصطفاف سياسي و مجتمعي مسار تطهير السلك التعليمي من الإرث الإخواني والارتقاء بالمشهد التعليمي في البلاد، وسط تحركات بائسة من فلول “الحركة الإسلامية” المعزولة، لإجهاض هذه المساعي.

يمضي المركز القومي للمناهج في السودان في تغيير المناهج الدراسية للتعليم العام التي وضعتها جماعة الإخوان الإرهابية عقب استيلائها على السلطة بانقلاب عسكري في يونيو/حزيران 1989.

وبهذا المسار تؤكد السودان انها ماضية في عملية الارتقاء بالحقل التعليمي في البلاد، رغم كل محاولات التضليل التي يقودها بقايا الإخوان البائد .

وقد شكل المركز السوداني للمناهج نحو 10 لجان متخصصة تضم كبار الخبراء التربويين في البلاد، تعكف حاليا على وضع مناهج دراسية جديدة لجميع مراحل التعليم العام خالية من أفكار تنظيم الإخوان الإرهابي.

إلا أن هذا المنهج الذي تتبعه السودان في الإرتقاء بالعملية التعليمية لا تروق لفلول جماعة الإخوان الإرهابية،التي تعزف على وتر العاطفة الدينية، بالترويج إلى أن السلطة الانتقالية تسعى إلى إزالة الآيات القرآنية والأحاديث النبوية من المناهج الدراسية، ووضع مناهج جديدة تدعم الأفكار العلمانية،اعتبرتها السودان حملات مسعورة لحماية افكارهم المتطرفة.

ويرى مراقبون ان هذا التحرك خطوة جادة نحو اقتلاع جذور التطرف والإرهاب في المجتمع، و القطع مع الماضي الإخواني المتشدد الذي سمم التعليم في البلاد لعقود طويلة

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *